أخبار

مجلس بغداد يتحدث عن "التحرش الجماعي" في حديقة الزوراء: نشعر بالخجل

   
11 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/09/2017 12:09 مساءا

دعا عضو مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، السبت، مديرية الشرطة المجتمعية في العاصمة إلى مكافحة ظاهرة التحرش في الاماكن العامة، مبديا خجله من حادثة التحرش الجماعي في حديقة الزوراء، التي حدثت الأسبوع الماضي.

وقال المطلبي: "ان "هناك انحدار في اخلاق بعض الشباب بشكل غير مسبوق، ما يستدعي الوقوف عنده ودراسته ومعالجته"، مشيرا إلى أن "ظاهرة التحرش موجودة في أغلب المجتمعات العربية والعالمية، ولكن ما حدث في بغداد خلال الأيام الماضية، شيء يدعو للخجل".

وأضاف، ان "حادثة التحرش الجماعي التي حدثت في حديقة الزوراء، هو دليل على الانحدار الأخلاقي، وكذلك هو دليل آخر على غياب قوى الأمن الاجتماعي التي يقع على عاتقها معالجة ومكافحة هذه الحالات"، داعيا مديرية الشرطة المجتمعية في العاصمة، إلى "إعادة ترتيب أوراقها والبدء بحملات توعوية وكذلك معاقبة من يثبت تورطه في تحرش بمنطقة معينة".

يذكر ان ناشطون ومدونون في مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطعا فيديويا يُظهر مجموعة من الشباب يقتربون من إحدى الفتيات في حديقة الزوراء ببغداد، ويقومون بالاعتداء عليها بالألفاظ والتحرش من خلال لمسها، مما أدى إلى حملة انتقاد واسعة لقوى الأمن في الحديقة من قبل مواطنين.

 م/ عين العراق نيوز

 

 




Copyright © 2016 www.iraqiyat.com. All rights reserved
3:45